أنواع الشركات في تركيا

مرحباً بكم في تدوينة سابقة كنا قد ذكرنا أهم المعلومات عن “تأسيس شركة في تركيا”, في هذا المقال اليوم ستتعرفون معنا على أنواع الشركات في تركيا وماهو نوع الشركة المناسب لك لتبدء بتأسيس شركتك

الدليل الكامل : لـ “تأسيس شركة في تركيا” بالتفصيل من الألف إلى الياء

ملاحظة : المعلومات الواردة في هذه المقالة اقتباس من وكالة دعم و تشجيع الاستثمار في تركيا التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

أنواع الشركات في تركيا

1- شركة تضامن

هي شركة يتم تأسيسها لتشغيل مشروع تجاري ما تحت اسم تجاري معين، وتكون مسؤولية أي من المساهمين محدودة فقط على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين. و لا يكون هناك حد أدنى لرأس المال المطلوب. ويلزم أن يكون جميع المساهمين أشخاصًا حقيقيين. ويتم تحديد حقوق المساهمين والتزاماتهم من خلال النظام الأساسي.

خدمة تأسيس الشركات في تركيا

تقدم شركة اسطنبول للخدمات الاستشارية في تركيا خدمة تأسيس شركة في تركيا, يمكنك الآن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بخدمة تأسيس شركة في تركيا من هنا

2- شركة ذات مسؤولية محدودة

هي شركة يتم تأسيسها من خلال واحد على الأقل من الأشخاص الحقيقيين أو الكيانات القانونية وخمسين على الأكثر، وتكون مسؤولية المساهمين محدودة على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين. ويلزم وجود رأس مال يبلغ 10.000 ليرة تركية جديدة كحد أدنى لتأسيس هذه الشركة لشركة الشخص الواحد ، و12.500 ليرة تركي للشخصين.

يمكنكم الآن الاطلاع على هذا المقال : تأسيس شركة في تركيا 2015 – الدليل الكامل لأخذ معلومات أوسع عن تأسيس شركة في تركيا .

3- شركة توصية

هي شركة يتم تأسيسها لتشغيل مشروع تجاري ما تحت اسم تجاري معين. وحيث إن مسؤولية بعض المساهمين تكون محدودة على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين (الممولون)، فإنه لا توجد حدود على المسؤولية بالنسبة لبعض المساهمين. وتكون الكيانات القانونية هي الممولة فقط. ولا يكون هناك حد أدنى لرأس المال المطلوب. ويتم تحديد حقوق المساهمين والتزاماتهم من خلال النظام الأساسي.

4- شركة مساهمة مشتركة

في هذه الشركة يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم وتكون مسؤولية المساهمين محدودة على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين. ويلزم الأمر لإنشاء هذا النوع من الشركات وجود خمسة مساهمين على الأقل (أشخاص حقيقيون أو كيانات قانونية) إلى جانب رأس مال لا يقل عن ٥٠٠٠٠ ليرة تركية جديدة. وتشمل أجهزة الشركة الإلزامية جمعية عمومية ومجلس إدارة ومجلس إشراف.

المصدر : Invest in Turkey

لاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك 🙂

كيف نستطيع مساعدتك ؟

في حال وجود أي استفسار يتعلق بخدماتنا يمكنك إرسال معلوماتك وسنقوم بالتواصل معك هاتفياً والإجابة على جميع استفساراتك

هل تريد دليل كامل وشامل حول تأسيس شركة في تركيا ؟

كل المعلومات التي تحتاجها لتأسس شركتك وتبدء عملك في تركيا في صفحة واحدة

Need Help? Chat with us!
ابدأ المحادثة الآن
مرحباً !, يمكنك الضغط على القسم المختص لبدء المحادثة
نقوم بالرد على محادثتك خلال دقائق