التغييرات الحاصة على رخصة تورساب لسنة 2020

بقرار رقم 1618 من مجلس النواب التركي والموافق لتاريخ 16/04/2020 تم إقرار تغييرات بما يخص وكالة تورساب اعتباراً من تاريخ اليوم ذاته وتنص التغييرات التي تم إجراؤها على :

  • يمكن للشركات السياحية الحاصلة على وكالة تورساب نقل الوكالة إلى كيان قانوني آخر مستقر عن كيانهم الخاص بشرط الحصول على إذن من وزارة السياحة
  • لا يمكن لشركة السياحة التي تم نقل رخصة تورساب لها استخدام الاسم التجاري السياحي للشركة القديمة لمدة 10 سنوات وهو مدرج في وثيقة الأعمال المنقولة , لتجنب أي ارتباك ولن تحصل الشركة السياحية التي تنقل رخصتها على رخصة جديدة حتى 3 سنوات على الأقل

توضيح تفاصيل قانون تورساب الجديد لسنة 2020

في الفترات السابقة ، تم إصدار تراخيص تورساب اعتمادًا على اسم الشركة حيث لا يمكن نقلها إلى شركة ثانية , في هذه الحالة عندما يريد أصحاب الترخيص إنهاء أعمالهم وإغلاق شركاتهم في هذه الحالة يتم إهدار ترخيص تورساب .
تجنباً لحدوث ذلك ، كانت بعض الشركات تحاول نقل وكالة تورساب عن طريق بيع الشركة بالكامل ، ولكن في هذه الحالة فإن ترتب ديون ومستحقات على الشركة بفترات سابقة بسبب أنشطتها التجارية السابقة خلق ترددًا للعملاء , إذا كان لدى الشركة ديون قديمة ، لأن المستثمرين لا يرغبون بتحمل أعباء سابقة على عاتقهم .
بموجب القانون الجديد , سيمكن للشركات السياحية الحاصلة على ترخيص تورساب من نقل ملكية تورساب إلى شركة أخرى دون الحاجة لبيع الشركة بالكامل , وبالتالي سيتمكن الراغبون بالحصول على شهادة تورساب من ذلك دون الوقوع في أزمة الديون السابقة والمترتبات على الشركة .
سيتم الإعلان قريباً من قبل وزارة السياحة بشرح أكبر عن تفاصيل إجراءات تنفيذ القانون الجديد , و سنستمر في إطلاعكم على كل جديد لحظة بلحظة .

نص القانون باللغة التركية في الجريدة الرسمية لمجلس النواب بتاريخ 16/04/2020

MADDE 26 – 14/9/1972 tarihli ve 1618 sayılı Seyahat Acentaları ve Seyahat Acentaları Birliği Kanununun 4 üncü maddesinin üçüncü fıkrası aşağıdaki şekilde değiştirilmiştir.
“İşletme belgesi bir işletmeye mahsus olmak üzere tüzel kişilere verilir. İşletme belgesi acenta unvanından bağımsız olarak başka bir tüzel kişiliğe devredilebilir. Devir edilen acentanın unvanı veya iltibasa yol açacak bir unvan on yıl içerisinde başka bir seyahat acentasına kullandırılmaz ve devir eden tüzel kişiliğe üç yıl içerisinde yeniden işletme belgesi verilmez.”

هل ترغب بتأسيس شركة لك في تركيا ؟

نحن هنا لنجيبك على جميع استفساراتك

كيف نستطيع مساعدتك ؟

في حال وجود أي استفسار يتعلق بخدماتنا يمكنك إرسال معلوماتك وسنقوم بالتواصل معك هاتفياً والإجابة على جميع استفساراتك

هل تريد دليل كامل وشامل حول إنشاء مشروع في تركيا ؟

كل المعلومات التي تحتاجها لتأسس شركتك وتبدء عملك في تركيا في صفحة واحدة

Need Help? Chat with us!
ابدأ المحادثة الآن
مرحباً !, يمكنك الضغط على القسم المختص لبدء المحادثة
نقوم بالرد على محادثتك خلال دقائق