تأسيس شركة استيراد وتصدير في تركيا

الباحثون عن تأسيس أعمال برأس مال صغير والمستفيدين من اختلاف الأسعار بين البلدان يكون دائماً توجههم إلى القيام بأعمال الإستيراد والتصدير , حيث تعد من أكثر الأعمال المرموقة والمربحة من خلال التعامل مع عملاء من جميع أنحاء العالم , إن القيام بأعمال الإستيراد والتصدير بشكل عام لا يحتاج إلى خبرة كبيرة , إنما إلى إدارة ذكية لعمليات الإستيراد والتصدير , وتحتاج الفرص والتحديات التي من الممكن أن تواجهكم عند افتتاح شركة استيراد وتصدير إلى شرح وتوضيح , ستجدون في هذا المقال كل ما تحتاجونه من معلومات حول تأسيس شركة استيراد وتصدير في تركيا .

أعمال الإستيراد والتصدير في تركيا

تحديد منتج مفيد في السوق الدولي بسعر ملائم من مورد موثوق هم أهم النقاط في أعمال الإستيراد والتصدير , وإن كنتم ترغبون في تصدير بضائع من داخل تركيا إلى خارجها ستحتاجون للتواصل مع مصنع إنتاج يرغب في زيادة حصته في السوق .
للتوضيح أكثر يوجد في تركيا 350 منطقة صناعية بتعداد معامل يصل إلى 50.000 معمل تختلف منتاجتها إلى مواد غذائية والحديد الصلب وقطع الغيار ومواد التنظيف والمواد الكيميائية والصناعات الدفاعية وغيرها من المواد التي يتم إنتاجها في تركيا وتصديرها لخارجها.

سجل عام 2019 بالنسبة للصادرات إلى خارج تركيا بقيمة 179 مليار دولار أمريكي , حيث كان الصادرات عبر المناطق الحرة بقيمة 15 مليار دولار , و 164 ميار دولار بالتصدير بشكل مباشر من داخل تركيا إلى خارجها , ويمكنكم الإطلاع على المنتجات المصدرة من تركيا إلى خارجها حتى بداية عام 2020 :

TABLE

الدول المستوردة من تركيا
كما تم توضيحه في الفقرة السابقة من خلال الجدول , فإن هناك أكثر من 200 دولة تستورد هذه الموارد من تركيا دعونا نطلع على هذه الدول :

TABLE

حسناً إن هذه البلدان هي من أكثر البلدان التي تشهد حركة استيراد من تركيا , وكما ذكرنا سابقاً أن كل ما تحتاجون إليه هو إيجاد المنتج اللازم وبمميزات من حيث الأسعار , والعثور على الشركات المصنعة التي يمكنكم الوثوق بها .
هذه القضية في غاية الأهمية حيث تعرف العديد من الشركات أنكم قمتم بإضافة السلع التي تم شرائها وبيعها وقد ترغب في الوصول إلى عملائكم مباشرةً للاستفادة من أرباحكم , لمنع ذلك يجب عليكم العمل مع الشركات الموثوقة.
والأفضل إن كنتم تقومون بالتصنيع باستخدام علامتكم التجارية الخاصة , سيكون من الصعب على الموردين الوصول إلى عملائكم .
على الرغم من أن جميع الشركات المصنعة ترغب في المشاركة في السوق في جميع أنحاء العالم ، إلا أن ذلك ليس سهلاً بالنسبة للشركات ذات النطاق والقدرات المحدودة ,السوق غير محدود وهناك المئات من الشركات المصنعة التي ترغب في التوزيع على الدول أجنبية. يمكنكم استيراد أو تصدير السلع الرياضية والساعات والألعاب الإلكترونية وأجهزة الراديو والسلع البيضاء والملابس والمعدات وغيرها الكثير طبعاً ، إذا كان هناك طلب من المستهلك وتمكنكم من الوصول إلى هذه المنتجات .
تدعم الدولة التركية التصدير وتوفر تسهيلات للمصدرين , حيث لا يتم فرض ضريبة القيمة المضافة على أعمال التصدير أو المنتجات المصدرة ، وإذا كنتم تدفعون ضريبة القيمة المضافة للمنتجات المشتراة ، فيمكنكم استردادها من الدولة .

إيجاد قنوات التواصل مع التجار

نقطة في غاية الأهمية أن تجد قناة اتصال لك مع البلد الذي ترغب بالتصدير له , ربما من خلال الأقارب أو من خلال زيارتك لهذه البلدان كما يمكنكم إنشاء اتصالات من خلال مكاتب الوساطة أو من خلال التواصل مع الغرف التجارية والقنصليات .
ابدأ الأشياء الصغير(كسب الأرباح يسبقه كسب العملاء) حيث لا يمكنك بيع جميع البضائع بأرباح عالية في بداية الأمر ، إذا كنت بحاجة إلى فتح باب تداول ، فاستقر مقابل أرباح منخفضة إذا لزم الأمر .
من المهم جداً إيجاد السوق المناسبة لإبرام الصفقات وبيع السلع وتحديد ما البضائع التي تعتقد أنها ستباع , إذا أجريت دراسات دقيقة وتفكر في الاتجاهات ، يمكنك العثور على مئات المنتجات ليتم استيرادها وتصديرها.

هل ترغب بتأسيس شركة لك في تركيا ؟

نحن هنا لنجيبك على جميع استفساراتك

أهمية الحساب البنكي في أعمال الإستيراد والتصدير في تركيا

يجب أن يكون لدى شركة الاستيراد والتصدير حساب شركة مصرفي, إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية دولية ، يجب عليك إقامة علاقات جيدة مع البنوك , فخطابات الاعتماد المطلوبة للتصدير والتحويلات المالية من الخارج ليست معاملات يقبلها كل بنك , يجب أن تجد مصرفيًا ذا خبرة في هذه المجالات .
يمكننا أن نقدم لك خدمات استشارية في هذا الصدد , فتح حساب مصرفي لشركة الاستيراد والتصديرالخاصة بك , يمكننا مساعدتك في إدارة المعاملات الخاصة بك عن طريق توجيهها إلى المصرفيين ذوي الخبرة الذين تربطنا بهم علاقات قوية. يجب على المصرف الذي تتعامل معه متابعة المعاملات الأجنبية وإبقائك على اطلاع دائم , في واقع الأمر يعد هذا أحد أفضل أجزاء أعمال الاستيراد والتصدير.

البحث عن الموردين في تركيا

يجب أن يكون لديك اتصالات خارجية لمعرفة الطلب على منتجات معينة , كما يجب أن تكونوا على قابلية للتعامل مع الأمور المالية والمبيعات ومعاملات التخليص الجمركي , بإضافة الأجور الخاصة بشركتك يمكنك التعامل مع المعامل المنتجة بغرض تصدير منتجاتها للخارج .
المعامل المنتجة تسعى بكل الطرق لتحصيل الأرباح والبقاء على استمرارية في الإنتاج , فسيكون من الجيد إيجاد ارتباط مع هذه المعامل بحيث تقوم بتصدير منتجاتها والحصول على أجور شركتك بإضافة قيمة معينة على أسعار منتجاتها .
تتعدد طرق التواصل مع هذه المعامل , يمكنكم التواصل معهم عن طريق الهاتف لعقد الإجتماعات ,
أو من خلال المراجع الأخرى والإعانات والجرائد , وقبل عقد أي اتفاق تحقق من سمعة المعمل ووضعه القانوني .

إبرام الصفقات في تركيا

إن كنت ستمثل المعمل باسم شركتك كوكيل تصدير , ستقوم بتصدير منتج أحد المعامل يجب أن يكون الإتفاق مبرم بشكل قانوني , من خلال كتابة وتوقيع عقد , ويجب أن يقوم محاميكم بكتابة او تدقيق العقد , يمكنكم التواصل معنا في حال رغبتكم بتوكيل محام أو إعداد عقد .
عادة ما يمنحك العقد الموقع بين الشركة وكيلة التصدير التي تمثلها والمصنع كجهة إنتاج بعض الحقوق لتوزيع المنتج في جميع البلدان , ويمنحك المصنع عمولة بالسعر لمعروض , كما يوفر المعمل فهرس وعينات تجريبية من المنتج لشركتك .
وكوكيل تصدير تحتاج للتواصل مع أكبر قدر ممكن من المستوردين وتوزيع سلع الشركة المصنعة على الدول الأجنبية , كما يمكن إضافة شروط إضافية على العقد كعدد السنوات السارية للعقد وفترة الإنهاء المتفق عليها من قبل الطرفين .

وكلاء الشحن ومهامهم في تركيا

وكيل الشحن هو الشخص المسؤول عن نقل البضائع فييحدد أسعار الشحن ويوفر معلومات التوجيه للشحنات ويحافظ على حجم الحمل .
يقوم وكلاء النقل بإعداد الوثائق اللازمة وإجراء تأمين النقل وإرسال البضائع بأقل الرسوم الجمركية وترتيب وإدارة المستودع , إن وكالات الاستيراد والتصدير ذات قيمة كبيرة بالنسبة لك وهي مهمة للغاية لأنها تهتم بجميع الخطوات من المصنع إلى الوجهة النهائية .
يمكنك العثور على وكيل النقل من خلال المراجع الشخصية أو الإنترنت , ابحث عن وكلاء جيدين لك يقدمون لك خدمات الشحن على أكمل وجه , يمكننا مساعدتك في إيجاد وكلاء شحن يقدمون خدمات عالية بإمكانك التواصل معنا على الرابط التالي : اتصل بنا
ستحتاج إلى مساعدة وكلاء النقل عند إعداد عروض الأسعار الإجمالية فالتكاليف لا تتوقف على سعر البضائع والعمولة ، يجب إضافة رسوم التحميل ، ورسوم الشحن ، وتكاليف الشحن ، والتأمين البحري ، والرسوم الضريبية ، ورسوم الفاتورة المعتمدة ، وتكاليف التعبئة والتغليف والتكاليف الأخرى .
يجب الحذر بشكل خاص عند إعداد عروض الأسعار, فتقديم عرض باهظ الثمن للموزع قدر يستسبب في إفشال الصفقة , أعد فحص عرض الأسعار مع وكيل الشحن لتجنب فقدان أي شيء .
وتنقسم عائدات العروض عادة إلى ثلاثة أقسام رئيسية تكاليف البضائع ، بما في ذلك عمولتك ، وتكاليف الشحن من نقطة المغادرة إلى الوجهة ، ورسوم التأمين .

المشاور الجمركي في تركيا

وسطاء الجمارك هم خبراء معتمدون يتحققون من معاملات الاستيراد والتصدير , عندما يتم تداول سلعة ما في الخارج ، يقوم المخلص الجمركي بإجراء عمليات تسجيل الملفات نيابة عنك , ستحتاج إلى العثور على شخص موثوق به لأنه سيقوم بجميع المعاملات الجمركية الخاصة بك , يمكنك إيجاد وسيط جمارك عبر الإنترنت و يمكننا توفير وسيط جمركي لك إذا كنت بحاجة إليه .

الاستيراد في تركيا

يعيش في تركيا نحو 85 مليون نسمة هي من أفضل الأسواق وأكثرها تنوعاً , حيث تعد بعض منتجاتها أقل تكلفة , وبعضها أعلى جودة , ويتم استيراد البعض لاشتهار مصنعيها في بلدان أخرى , يمكن الإستفادة من هذا الأمر من خلال معرفة البضائع المطلوبة في تركيا و المتوفرة في بلدان أخرى والتواصل مع المصدرين في تلك البلدان .
كما هو الحال بالنسبة للتصدير بوجد بعض الخطوات والأمور يتوجب أخذها بعين الإعتبار , كتوقيع عقد مع الجهة المصنعة , وتسعير البضائع المستوردة إلى تركيا , والتحقيق من إمكانية إدخال هذه البضائع إلى تركيا .
بعض البضائع يحظر استيرادها إلى تركيا , كما يترتب على بعضها رسوم و ضرائب إضافية , يجب التحقق من كل التفاصيل المتعلقة بهذه البضائع هل يمكن إدخالها , وماذا يترتب عليها من رسوم جمركية وضرائب , وما هي الحدود الأدنى لأسعارها بالنسبة للضرائب والجمارك , يتوجب إعدادكم لتقرير مفصل أو وضع خطة عمل للإستيراد , نحن في شركتنا قادرون على وضع خطة عمل وإعداد تقرير للبضائع التي ترغبون بإدخالها , يمكنكم التواصل معنا حول معلومات أكثر عن هذا الموضوع من خلال الرابط التالي : اتصل بنا

عروض الأسعار الثابتة والشركات المصنعة في تركيا

تحقق من الشركة المصنعة وموثوقية بضائعهم , إذا كنت تقوم باستيراد منتجات كالقطع الإلكترونية على سبيل المثال ، فتحقق من أسواق التوزيع الأخرى لضمان جودة البضائع ومناسبتها للسوق التركي , و أيضاً سوف تتلقى عمولتك من خلال جهة تصنيع أجنبية خارج تركيا , نظرًا لأن المنتج في بلد أجنبي ، فقد تواجه مشكلات قانونية حتى إذا كنت على دراية بالقانون الدولي.
كما أن تجهيز قوائم التكاليف والأسعار سيساعدكم على تسهيل طلب النقل في ميناء البلد الآخرو سيساعد وكيل النقل الخاص بك في التقاط البضائع من الميناء .
استكمل جميع التفاصيل حول التقديم و تأكد من تفاصيل الشحن مثل التأمين ورسوم الإرساء وتكاليف التخزين والنقل البري , اذكر العرض بالتفصيل وأعطه للموزع , بمجرد الحصول على التأكيد منه رسميا تحقق مرة أخرى من الأسعار واستكمل التسليم .
يتم إرسال خطاب الضمان من الموزع إلى بنك الشركة المصنعة يجب أن تتوافق جميع الشروط والاتفاقيات مع الأسعار المحددة كما مع تفاصيل النقل والتأمين , عندما يوافق ممثل الشركة المصنعة (ممثل المصنع) يتم اعتماد خطاب الضمان من قبل البنك .
بعد وصول البضائع إلى النقطة المحددة ، يجب توثيق الأوراق وتقديمها إلى البنك ,وهنا يجب دفع جميع مستحقات شركات النقل والوسطاء والحصول على عمولتك .

نحن في شركتنا قادرون على تأسيس شركات الإستيراد والتصدير , و إعداد جميع التفاصيل المتعلقة بهذا النوع من العمل , لمزيد من المعلومات والإجابة على استفساراتكم يمكنكم الضغط على الرابط التالي : اتصل بنا

كيف نستطيع مساعدتك ؟

في حال وجود أي استفسار يتعلق بخدماتنا يمكنك إرسال معلوماتك وسنقوم بالتواصل معك هاتفياً والإجابة على جميع استفساراتك

هل تريد دليل كامل وشامل حول إنشاء مشروع في تركيا ؟

كل المعلومات التي تحتاجها لتأسس شركتك وتبدء عملك في تركيا في صفحة واحدة

Need Help? Chat with us!
ابدأ المحادثة الآن
مرحباً !, يمكنك الضغط على القسم المختص لبدء المحادثة
نقوم بالرد على محادثتك خلال دقائق