أفضل الجامعات الخاصة المتعاقدين معها

 التسجيل بالجامعات التركية لم يعد بالأمر الصعب بعد الأن مع ICS Global

الدراسة في تركيا / الجامعات الخاصة

قامت تركيا في السنوات الأخيرة بالاهتمام الكبير بالتعليم العالي وأتاحت الفرصة للطلاب العرب والاجانب لمتابعه دراستهم في جامعاتها الحكومية والخاصة، إضافة إلى تقديم المنح الدراسية المجانية في الجامعات الحكومية وايضا فيالجامعات الخاصه.

حيث اصبحت الجامعات التركية وجهة مفضلة للطلاب العرب المقبلين على الدراسة في تركيا بحكم التقارب الجغرافي والتقارب في العادات والتقاليد، فضلا عن المستوى التعليمي الجيد ووجود أقسام للدراسة باللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن التسهيلات الممنوحة  للطلاب الأجانب في مصروفات الدراسة والانخفاض النسبي في تكاليف المعيشة.

وتتيح الجامعات التركية الدراسة في كثير من التخصصات باللغة الإنجليزية دون اشتراط

الحصول على درجات معينة في اللغة للقبول بها كما هي الحال في الجامعات الأوروبية.

 الى ماذا تشير التقارير والدراسات الدوليه عن الدراسة في تركيا ؟

تشير تقارير ودراسات دولية صادرة حديثا إلى أن تركيا باتت تعد من الأماكن المثالية للحصول على تعليم ذي جودة عالية, يتناسب مع نوعية حياة جيدة نسبيا للدارسين رغم انخفاض التكاليف، مما يجعل الدراسة في تركيا تحتل مرتبة متقدمة عالميا قياسا بالدول المتطورة، إذا ما جرت مقارنة الجودة العلمية وتكاليف الرسوم الدراسية فيها ونفقات المعيشة مع البلدان الأخرى، فضلا عن وجود عدد من الجامعات التركية تأتي ضمن تصنيف أفضل 200 وأفضل 400 جامعة في العالم.

وتصل مصروفات الدراسة السنوية للطالب في الجامعات الخاصة في تركيا إلى ما يتراوح ما بين 4 آلاف الى 25 ألف دولار سنويا، كما ينفق الطالب الأجنبي بشكل تقديري في تركيا ما يقارب 300 إلى 600 دولار للمعيشه ما بين إقامة وطعام وتنقلات واتصالات.

بينما لا تتجاوز قيمة الرسوم الإدارية مع الكتب 300 دولار أميركي في أقصى الحالات خلال السنة الدراسية الواحدة للجامعات الحكومية.

وتتفاوت قيمة الإنفاق تبعا لأماكن الإقامة وأنماط الحياة المعيشية ونوع المؤسسات التعليمية الرئيسية التي يلتحق بها الطالب للدراسة. وتختلف رسوم واسعار الجامعات الخاصه في تركيا بين جامعة وأخرى، وكذلك حسب ميزاتها، والاختصاصات المرغوبة، والسنوات الدراسية المختارة، إضافة إلى موقعها والولاية التي تتبع لها الجامعة. بينما في الجامعات الخاصة تتجاوز الأقساط هذا الرقم ليصل إلى الآلاف، وبإمكان أي طالب الاستفسار عن رسوم واسعار.

  خطوات الدراسة في تركيا

كيفية تقديم الطلب ؟

أولاً:

قم بإيجاد برنامج مناسب لدراستك في تركيا عبر الموقع أو عبر منصة القبول أونلاين.

قم بقراءة متطلبات البرنامج عن طريق الموقع الخاص بالبرنامج المحدد وقم بالتواصل مباشرةً مكتب القبول في الجامعة  توفر البرنامج المطلوب، أو تواصل مع موقع ICS إذا كنت تملك المزيد من الأسئلة.

ثانياً:

قم بتجهيز وثائق القبول المطلوبة. إذا كنت ترغب بإرسال طلب، من المهم أيضاً أن تطلع على متطلبات البلد المحددة (موجودة عادةً على موقع الجامعة) للتأكد من أن المؤهلات التي تدرس من أجلها مناسبة للقبول في الجامعة المطلوبة.

إذا كنت تتقدم لبرامج مختلفة في نفس الوقت، تذكر أن البرامج والجامعات المختلفة تطلب مؤهلات مختلفة (وثائق، اختبارات ودرجات مقبولة في اللغة الإنكليزية، اختبار القبول، المقابلات، ملفات، مقالات وغيرها). اختبارات اللغة الإنكليزية المعروفة والشائعة هي التوفل والايلتس، ومقبولة في جميع الجامعات التركية. اما المتقدمين للحصول على الدكتوراه فعليهم إيجاد مشرف مناسب قبل تقديم الطلب.

ثالثاً:

أرسل طلبك عبر نظام الإرسال أونلاين.

يمكنك التقدم لعدة جامعات تركية وبرامج من خلال طلب واحد. سيدلك نظام القبول خلال عملية التقديم ويعلمك عن طريق الايميل عن أي رد من قبل الجامعة التي أرسل الطلب إليها. تأكد من إتمام طلبك بالكامل.

رابعاً:

بعد إتمام طلبك أونلاين، أرسل الطلب المطبوع مع نسخ مصدقة من الوثائق المطلوبة (شهادات عن التعليم السابق، شهادة بالمهارات باللغة الإنكليزية..) للخيار الأول للجامعة. رجاءً تأكد من الجامعة ما هي الوثائق المطلوبة. تأكد من وصول الوثائق قبل الموعد النهائي، وتحقق من المواعيد النهائية في قائمة القبول.

خامساً:

إذا نجحت بالحصول على قبول للدراسة في الجامعة المختارة وقمت بتأكيد قرارك، ستصدر الجامعة وثائق قبول. بإمكانك إيجاد معلومات عن التأشيرة والإقامة المؤقتة التي تمنح للطلاب في قسم “الحصول على تأشيرة” في الموقع.

سادساً:

بعد إنهاء جميع العمليات كن جاهزاً للدراسة الرائعة في تركيا! قم بالتخطيط لرحلتك والإقامة،ونتمنى لك التوفيق.

[]
1 Step 1
جواز السفر
الشهادة الثانوية
صورة شخصية
كشف الدرجات
Previous
Next
error: Content is protected !!